728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 9 ديسمبر 2013

    رونالدو المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية..وهدف ابراهيموفيتش يكتسح استفتاء جائزة بوشكاش







    بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ترشيح الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري للقائمة النهائية المنافسة على الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، فتحت صحيفة "ماركا" الاسبانية باب التصويت لاختيار اللاعب المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية، بجانب التصويت لترشيح التشكيلة المثالية لمنتخب العالم في عام 2013 والتصويت على اختيار الفائز لجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2013.

    ورغم أن باب التصويت مازال مفتوحا الا أن قرابة نحو 40 الف متابع لصحيفة ماركا أعلنوا ترشيحاتهم واختيارتهم مبكرا قبل اغلاق باب التصويت الرمزي فقط حيث أن الاصوات الحاسمة لجائزة الكرة الذهبية تعتمد فقط على مدربي وقادة المنتخبات ال209 اعضاء الفيفا علاوة على صحفيي مجلة فرانس فوتبول.
    واختار ما يقرب من 10 الاف من متابعي وقراء "ماركا" المدريدية كريستيانو رونالدو كمرشح أول للفوز بالكرة الذهبية بنسبة 53.8% بينما حل ميسي في المركز الثاني بنسبة 33.9 % قبل ريبيري صاحب المركز الثالث بنسبة 12.4% فقط.
    واكتسح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الاستفتاء على جائزة بوشكاش لأفضل وأجمل هدف في عام 2013 بهدفه مع منتخب السويد في مرمى انجلترا بنسبة ساحقة بلغت 75.9% متفوقا على الصربي نيمانا ماتيش لاعب بنفيكا البرتغالي 15.7% والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الاسباني 8.5% .
    وفي استفتاء منتخب العالم لعام 2013  ، رشح قرابة 30 الف متابع للماركا 11 لاعبا للتشكيلة المثالية لمنتخب العالم في 2013 وهم :"فالديز في حراسة المرمى، وراموس ولام وتياجو سيلفا والابا في الدفاع، وريبيري وانييستا وجاريث بيل في وسط الملعب، ورونالدو وميسي وابراهيموفيتش، بواقع 3 لاعبين من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وبايرن ميونيخ الالماني ولاعبين من باريس سان جيرمان الفرنسي.
    تصدر الاسباني فيكتور فالديس (برشلونة) قائمة أفضل حارس مرمى بنسبة 38.5%  متقدما على مواطنه ايكر كاسياس (ريال مدريد) الذي حل ثانيا بنسبة 28.3% بينما جاء الالماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ثالثا بنسبة 26.5% قبل الايطالي جانلويجي بوفون في المركز الرابع بنسبة 4% فيما احتل التشيكي بيتر تشيك (تشيلسي) في المركز الخامس بنسبة 2.7%.
    وفي خط الدفاع، تصدر الرباعي الاسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) قائمة أفضل المدافعين بنسبة 15.4% متقدما على الالماني فليب لام (بايرن ميونيخ) الذي حل ثانياً بنسبة 14.7% ثم البرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) في المركز الثالث 14.3% قبل الابا (بايرن ميونيخ) الذي جاء رابعاً بنسبة 9.3%، وفي مراكز لاحقة جاء هومليس ومارسيلو وديفيد لويز جوردي البا وفاراني والفيس وبيكيه ودانتي وبيبى.
    وفي خط الوسط يتواجد الثلاثي (ريبيري وانييستا وجاريث بيل) الأكثر حصولا على الأصوات حتى الآن حيث تصدر الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ) قائمة لاعبي الوسط بنسبة 18.2% متقدما على الاسباني اندريس انييستا (برشلونة) والذي حل ثانيا بنسبة 10.7% ،  والويلزي جاريث بيل (توتنهام ثم ريال مدريد) في المركز الثالث بنسبة 10.4% ، بينما حل في مراكز لاحقة تشابي الونسو 10% ثم مسعود اوزيل 7.8% واريين روبن 7.1% واندريا بيرلو 5.6%.
    وفي خط الهجوم اكتسح الثلاثي (رونالدو وميسي وابراهيموفيتش) التصويت حيث تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أفضل المهاجمين بنسبة 28.2% متقدما على الارجنتيني ليونيل ميسي الذي حل ثانيا بنسبة 22.4%  والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب المركز الثالث بنسبة 12%، وفي مراكز لاحقة تواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي 10.4% والاسباني دييجو كوستا 6.4% والكولومبي رادميل فالكاو 5.1% والاوروجوياني لويس سواريز 4.2% والبرازيلي نيمار داسيلفا 3.5% والارجنتيني سيرجيو اجويرو  3.1% والهولندي روبن فان بيرسي 1.8%.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رونالدو المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية..وهدف ابراهيموفيتش يكتسح استفتاء جائزة بوشكاش Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top